الخميس، 4 نوفمبر 2010

خبر انتحار مصرى وصل الى ال30 من عمره بلا عمل ولا زوج

انتحار مصري وصل إلى الـ 30 من عمره بلا عمل ولا زواج
سبق - القاهرة: فشل شاب من محافظة المنيا في العثور على فرصة عمل، رغم أنه حاصل على دبلوم فني منذ ما يزيد على ١١ سنة، وكان آخر محاولاته العمل جندياً في الشرطة، وشعر بالعجز عن تدبير نفقات الزواج، رغم بلوغه سن 30، فاشترى كمية من السم ومزجها في كوب عصير وتناوله ليلقى مصرعه هرباً من إحساسه باليأس.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" القاهرية: إن مديرية أمن المنيا، تلقت بلاغاً من عمر الأزهري محمد، عمدة قرية الأزهري بالعدوة، بالعثور على جثة عبدالفتاح فتحي زكريا «٣٠ سنة» داخل منزله بالقرية، وانتقلت الشرطة إلى مكان الحادث، حيث عُثر بجوار جثة الشاب، على كمية من السم وكوب به بقايا عصير. وحسب التحريات، فإن المتوفى حاصل على دبلوم فني، وكان يمر بأزمة نفسية ومالية، بسبب فشله في الحصول على فرصة عمل وعجزه عن تدبير نفقات الزواج، ونُقل المتوفى إلى مستشفى العدوة، وقرر هاني حوتة، مدير نيابة العدوة، انتداب الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة، والتحري عن الواقعة وسماع أقوال الشهود وأفراد أسرة الشاب.

قالت فوزية أمين مصطفى، والدة الشاب، في تحقيقات النيابة: إن ابنها كان يمر بأزمة نفسية، بسبب عدم حصوله على فرصة عمل وعدم تمكنه من تدبير نفقات الزواج، فاشترى كمية من السم ووضعها في كوب عصير وتناوله وفارق الحياة.

وقال فتحي زكريا أحمد «٦٨ سنة، فلاح»، والد الشاب: إن ابنه أصيب بالإحباط ليأسه من الحصول على فرصة عمل، وآخرها محاولته الالتحاق بالشرطة في وظيفة جندي درجة أولى، ورغم قبول أوراقه ونجاحه في الاختبارات استبعد بحجة وجود شكاوى ضده. وكشف أشرف شقيق الراحل، أن «عبدالفتاح» قال له قبل أن ينتحر: "الكوسة (الواسطة) في البلد هتكون سبب انتحاري"، وبالفعل أقدم على الانتحار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق